TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تخفض ميزانية المصروفات الحكومية 30% لمواجهة "كورونا"

البحرين تخفض ميزانية المصروفات الحكومية 30% لمواجهة "كورونا"
الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني أثناء عقد الجلسة عن بعد

مباشر: قرر مجلس الوزراء البحريني، اليوم الاثنين، تخفيض ميزانية المصروفات التشغيلية للوزارات والجهات الحكومية الخاضعة وغير الخاضعة للأنظمة المركزية بنسبة 30 بالمائة ما لم تقتض المصلحة العامة غير ذلك، ضمن قرارات مجلس الوزراء البحريني.

ووافق المجلس على إعادة جدولة عدد من المشاريع الإنشائية والاستشارية، لاستيعاب المصروفات الطارئة والمستجدة للتصدي لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) ضمن سقف ميزانية المصروفات العامة للسنة المالية 2020، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ويأتي ذلك على النحو الذي أوصت به اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية والتوازن المالي في المذكرة التي عرضها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة المذكورة.

 من جانب آخر فقد إطّلع مجلس الوزراء من خلال مذكرة وزير المالية والاقتصاد الوطني على ما تم صرفه حتى الآن من المصروفات الطارئة التي خصصها مجلس الوزراء من الميزانية العامة للدولة للتعامل مع التحديات التي فرضها مكافحة وباء الكورونا المستجد.

وجاء تلك الخطوة عملاً بحكم المادة 11 من المرسوم بقانون بشأن الميزانية التي توجب على الوزير تقديم تقريراً شاملاً لمجلس الوزراء ببيانات المصروفات الطارئة خلال شهر من تاريخ صرفها من الحساب العمومي.

يشار إلى أن وزارة الصحة في مملكة البحرين كشفت اليوم الاثنين عن تعافي عدد سبع حالات إضافية من الإصابة بوباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، ليصل العدد الإجمالي للحالات المُتعافية حتى اليوم 769 حالة.

ترشيحات:

"المتحد" يهبط ببورصة البحرين عند الاغلاق

وزارة الصحة البحرينية تكشف عن تعافي 7 حالات من كورونا

"الأهلي المتحد البحريني": لن نعد قوائم مراجعة للربع الأول 2020